SKM TECHs SKM TECHs

آخر المقالات

random
جاري التحميل ...

8 نصائح هامة قد لا يخبروك بها، للمقبلين على تعلم البرمجة

8 نصائح هامة قد لا يخبروك بها، للمقبلين على تعلم البرمجة



تعريف البرمجة:


البرمجة تعرف بأنها عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر مثل قارئات أقراص الدي في دي أو أجهزة استقبال الصوت والصورة في نظم الاتصالات الحديثة، لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه بكيفية التعامل مع البيانات أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة تسمى خوارزمية.

في هذا المقال نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في تعلم البرمجة بجميع أنواعها


نصائح هامة للمقبلين على تعلم البرمجة:


1- توقع أن تتغير! ابق عقلك مفتوحا و ابتعد قدر الإمكان عن إصدار أي أحكام مسبقة من طينة "لا أستطيع"، "ليست لي"، إلخ... فالمخ البشري يتميز بصفة رائعة هي الليونة، ما يجعله نظريا قابلا لتعلم أي شيئ، و معتقداتك هي العائق الوحيد. نعم، قد تشكل عائقا كبيرا ولن تدرك وجوده حتى. وهذا يقودنا للنقطة الموالية.

2- توقع أن تضجر، أن تشعر بالإرهاق، و أن تنو الاستسلام لليأس! على الأقل في البداية. فعليك بالصبر عن إصدار أي أحكام سلبية. يقول اينشتاين: "ليس الأمر أنني ذكي، كل ما في الأمر أنني أبقى مع المشاكل لفترة أطول." و رغم أن كلامه يحمل تواضعا كبيرا، إلا أنه أفصح عن سر ثمين و حقيقي!

3- حاول أن تجعلها عادة! بالتكرار المتباعد و المواظبة. و أن تكون مدركا للعادات السلبية. "يمكنك أن تحاول أن تكون على صواب، يمكنك أن تحاول أن تكون جيدًا، يمكنك أن تحاول إحداث فرق. لكن كل هذا هراء. لأن النوايا ليست ذات صلة. إنهم لا يقودوننا، بل الشياطين ( أي العادات و النزوات) تفعل." (من مسلسل Mr Robot المتعلق بالبرمجة أيضا)

4- تعلم أن تستعمل محركات البحث بفعالية، فمعظم المشاكل التي قد تواجهها يكون آخرون قد واجهوها و وجدوا حلا لها. و ذلك سيحفظ لك الكثير من الوقت و الجهد، و يقيك من بعض الانهيارات العصبية.

5- اترك غرورك و مشاعرك جانبا، فمشاكل البرمجة لا تحل إلا بالمنطق و المنطق فقط. أنت هنا لتعلم أداة ستفتح لك آفاقا كثيرة في المستقبل، و ليس للتباهي بها.

6- مهما كان شغفك كبيرا، خذ القسط الكافي من الراحة. الشعلات التي تضيئ بشدة أكبر تنتهي في وقت أقصر!

7- لا تحاول أن تتعلم كل شيئ بالترتيب الذي تجده في المراجع، ابحث أولا عن دورات راقية و ذات صلة، ثم حاول أن تتبعها مع التوقف لايجاد أجوبة عن بعض الأسئلة الهامة التي قد تعترض طريق الفهم لديك، و بعدها واصل.

8- استمتع بالرحلة! فالبرمجة قاسية، و أنت كذلك!

هذه كانت بعض النصائح حسب تجربتي الشخصية كمتعلم ذاتي، إن كانت لك نصائح من تجاربك الشخصية الرجاء إفادتنا بها، و إن كانت لك استفسارات سأحاول الإجابة عنها حسب مقدرتي.

----------------------------------------------------------------------------------------------

وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا لليوم نرجو منكم دعمنا لمواصلة وضع مثل هذه المواضيع

إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددو في إطلاعنا عليها في خانة التعليقات ليتم إصلاحها فورا
----------------------------------------------------------------------------------------------

عن الكاتب

SAHLI MILOUD ABD ELKARIM

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

SKM TECHs