SKM TECHs SKM TECHs

آخر المقالات

random
جاري التحميل ...

أكثر مشاكل الشاشات المتعددة شيوعًا في ويندوز 10 وكيفية إصلاحها بكل سهولة

أكثر مشاكل الشاشات المتعددة شيوعًا في ويندوز 10 وكيفية إصلاحها بكل سهولة







السلام عليكم ومرحبا بكم زوار مدونة SKM TECH التقنية
تتمتع الشاشات المتعددة بجميع أنواع المزايا - حتى على الشاشات المفردة الضخمة - بدءًا من تحسين الإنتاجية إلى توفير تعدد الاستخدامات في وضعها على مكتبك. لكن التجربة ليست دائمًا مثالية. في بعض الأحيان ، تقوم بتوصيل شاشة ثانية ولا تعمل على الإطلاق ، أو تستمر في تقليل لعبتك عندما تنتقل إليها عن طريق الخطأ.

نقدم لكم في هذا المقال أكثر مشكلات الشاشات المتعددة شيوعًا وكيفية إصلاحها في Windows 10.


1- حل مشكلة لا توجد تغطية :

حل مشكلة لا توجد تغطية

على الرغم من أن عدم إرسال "إشارة" إلى شاشتك الجديدة يمكن أن يكون مدعاة للقلق ، يمكن القول إنها أسهل مشكلة يمكن إصلاحها. هذا يعني ببساطة أن الشاشة تتمتع بالقوة ، ولكنها لا تتلقى البيانات المرئية. هناك عدة أسباب لحدوث ذلك والكثير من الإصلاحات التي يمكنك محاولة حلها.

إجبار Windows على اكتشاف شاشتك: ربما لم يتعرف Windows على اتصال الشاشة الثانية. لإجبارها على التحقق مرة أخرى ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وحدد إعدادات العرض من القائمة المنبثقة الناتجة. في النافذة التالية ، انقر فوق الزر كشف الموجود أسفل الرسم التخطيطي للعرض.

قم بإيقاف تشغيل الشاشة وتشغيلها: لا تحب بعض أنواع الاتصال التبديل السريع أثناء تشغيل الشاشة. أوقف تشغيل الشاشة ثم أعد تشغيلها. قد يكون هذا كل ما تحتاجه للتعرف على موجز الفيديو والبدء في عرضه بشكل صحيح.

تحقق من توصيلات الكبل: يمكن أن يتسبب الكبل غير المحكم في حدوث أخطاء في "عدم وجود إشارة" أكثر من أي مشكلة أخرى. إذا بدت مؤمنة جيدًا ، فافصلها وقم بتوصيلها مرة أخرى فقط للتأكد.

تحقق من الإدخال الصحيح: تحتاج الشاشات ذات خيارات الإدخال المتعددة إلى تحديد الكبل (المنفذ) الذي تستخدمه يدويًا ، مثل HDMI 1 و HDMI 2 و DisplayPort وما إلى ذلك. استخدم الأزرار الموجودة على شاشتك للتنقل بين القنوات وتحديد الإدخال الصحيح من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تستخدم محولًا للتبديل من نوع إدخال إلى آخر ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات مع جهاز العرض الآخر. حاول إزالة المحول إن أمكن ، أو استبدله بمحول آخر لمعرفة ما إذا كان هذا سيؤدي إلى حل المشكلة.

تغيير كابل البيانات: إذا كنت تستخدم معيار كابل قديمًا مثل VGA أو DVI-D ، فقد ترغب في تجربة بديل أحدث مثل HDMI أو DisplayPort. يمكنك أيضًا تجربة استخدام كبل جديد في حالة وجود مشكلات في الكبل القديم (دبابيس مثنية ، سلك قصير مكشوف ، إلخ).

تغيير منفذ الرسومات: إذا كنت تستخدم بطاقة رسومات مخصصة ذات منافذ إخراج متعددة ، فحاول التبديل إلى منفذ آخر. في بعض الأحيان يمكن أن تتلف المنافذ نفسها أو تتضرر بطريقة ما. التحول إلى آخر هو كل ما عليك القيام به لتصحيح المشكلة.

تحديث برامج التشغيل الخاصة بك: يدعم Windows 10 أجهزة عرض متعددة بشكل افتراضي ، ولكن قد لا يتم تكوين إعدادك الحالي بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي التأكد من تشغيل أحدث برامج تشغيل الرسومات لنظامك في بعض الأحيان إلى إصلاح المشكلات مع عدم وجود أخطاء في الإشارة.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في جهاز العرض الإضافي ، فتأكد من أنه يعمل عن طريق فصل الشاشة الأساسية وإعادة التحقق من الخطوات المذكورة أعلاه مرة أخرى. إذا كان الأمر كذلك ، ففكر في تشغيله كجهاز عرض أساسي حتى تحدد مشكلة الجذر. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاتصل ببائع التجزئة أو الشركة المصنعة لمناقشة عملية الإرجاع أو الاستبدال.


2- حل مشكلة قرار خاطئ :

حل مشكلة قرار خاطئ

إذا أضفت شاشة جديدة عالية الدقة إلى نظامك ووجدت أنها لا تُعرض بشكل صحيح ، فقد تكون مستعارة الإعدادات من شاشة قديمة ، أو تحاول ببساطة مطابقة شاشتك الأساسية.

الخطوة 1: انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وحدد خيار إعدادات العرض في القائمة المنبثقة الناتجة.

الخطوة 2: يتم فتح تطبيق الإعدادات مع تحميل لوحة العرض افتراضيًا. انقر فوق الشاشة الثانوية الموضحة في الرسم التخطيطي.

الخطوة 3: مع تمييز شاشتك الثانوية ، قم بالتمرير لأسفل إلى Scale and Layout وانقر فوق القائمة المنسدلة الموجودة ضمن Display Resolution.

الخطوة 4: حدد دقة الشاشة التي تناسبك. يقوم Windows 10 بتعيين أحد هذه الدقة على أنه "موصى به" بناءً على أجهزة العرض.

إذا لم يفلح ذلك ، فتأكد من إمكانية تشغيل شاشتك وبطاقة الرسومات لديك بالدقة التي تختارها. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات ، فحاول تحديث برامج تشغيل الرسومات الخاصة بك.


3- حل مشكلة معدل التحديث خاطئ :

حل مشكلة معدل التحديث خاطئ

إذا تم ضبط شاشتك على معدل تحديث غير صحيح ، فسوف تعرض رسالة الخطأ "لا توجد إشارة". هذا يعني أن الكمبيوتر يقوم بإخراج إشارة لا يمكن للشاشة التعامل معها ، مما يتطلب منك ضبط الإخراج يدويًا في Windows 10.

الخطوة 1: انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وحدد خيار إعدادات العرض في القائمة المنبثقة الناتجة.

الخطوة 2: يتم فتح تطبيق الإعدادات مع تحميل لوحة العرض افتراضيًا. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق ارتباط إعدادات العرض المتقدمة الموجود ضمن شاشات متعددة.

الخطوة 3: في الشاشة التالية ، انقر فوق القائمة المنسدلة الموجودة ضمن اختيار العرض وحدد الشاشة التي بها مشكلات.

الخطوة 4: ضمن معلومات العرض ، انقر فوق ارتباط Display Adapter Properties for Display #.

الخطوة 5: في النافذة المنبثقة التالية ، انقر فوق علامة التبويب Monitor.

الخطوة 6: ضمن إعدادات المراقبة ، استخدم القائمة المنسدلة لتحديد معدل تحديث آخر.

يمكنك التحقق مرة أخرى من معدل التحديث الذي تعمل به شاشتك باستخدام أداة Testufo.


4- حل مشكلة التكرار :

حل مشكلة التكرار

هناك عدة طرق مختلفة لعرض المحتوى على شاشتين ، ولكن غالبًا ما يكون تكرار هو الخيار الافتراضي. إذا كانت الشاشة الثانية تقوم فقط بنسخ سطح المكتب بدلاً من توسيعه ، فإليك كيفية تغيير هذا العرض.

الخطوة 1: اضغط على مفتاحي Windows + P لتحميل قائمة المشروع.

الخطوة 2: حدد خيار التمديد. يمكنك القيام بذلك باستخدام الماوس ، أو الصعود أو الأسفل باستخدام مفاتيح الأسهم والضغط على Enter ، أو بالضغط على مفتاحي Windows + P للتنقل بين الخيارات.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تسلك الطريق الطويل:

الخطوة 1: انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وحدد خيار إعدادات العرض في القائمة المنبثقة الناتجة.

الخطوة 2: يتم فتح تطبيق الإعدادات مع تحميل لوحة العرض افتراضيًا. حدد جهاز العرض الثانوي الموضح في الرسم التخطيطي.

الخطوة 3: مع تمييز شاشتك الثانية ، قم بالتمرير لأسفل إلى شاشات متعددة وحدد توسيع سطح المكتب إلى هذا العرض في القائمة المنسدلة.

الخطوة 4: عد إلى الرسم التخطيطي واستخدم الماوس لسحب شاشتك الثانية إلى يسار أو يمين شاشتك الأساسية.

يمكن استخدام هذه العمليات نفسها للتغيير إلى تكرار إذا كنت تفضل ذلك بهذه الطريقة.


5- حل مشكل يمكن توصيل شاشتين ، ولكن ليس الثالثة :

حل مشكل يمكن توصيل شاشتين ، ولكن ليس الثالثة

إذا كنت تعمل باستخدام إعداد ثلاثي الشاشات ، فقد تجد أنه من السهل توصيل أول شاشتين ، لكن الشاشة الثالثة لا تستجيب أو لا تتصرف مثل الشاشات الأخرى.

افصل الشاشات عن الكهرباء وقم بتوصيل كل شاشة في وقت واحد: في بعض الأحيان ، يساعد هذا الكمبيوتر في التعرف على جميع الشاشات الثلاثة واستخدامها بشكل صحيح ، دون الحاجة إلى خطوات أخرى.

تأكد من أن إعداداتك في وضع توسيع هذه الشاشات: في أقسام شاشات العرض المتعددة الخاصة بشاشات العرض على نظام التشغيل Windows 10 ، تأكد من اختيار خيار توسيع شاشات العرض هذه. من المستحسن التحقق من جميع إعدادات العرض لديك للتأكد من إعدادها لشاشات متعددة: في بعض الأحيان ، يمكن لتحديث Windows إعادة تعيينها.

تحقق للتأكد من تحديث كافة برامج تشغيل الرسومات: قم بتطبيق التحديثات وإعادة التشغيل إذا لزم الأمر.


6- حل مشكلة إستمرار الألعاب في التصغير :

حل مشكلة إستمرار الألعاب في التصغير

إذا وجدت أن ألعابك تستمر في التصغير عند اللعب على شاشة واحدة ، فقد تنقر بطريق الخطأ في جزء الشاشة الثانية. لا تقفل بعض الألعاب حدود نافذة ملء الشاشة الخاصة بها ، مما يعني أنه عند الانتقال إلى حافة الشاشة ، يمكن أن ينتقل المؤشر إلى النافذة الثانية.

يؤدي النقر فوق تحديد الشاشة الثانية ، أو أيًا كان ما عليها ، إلى تصغير اللعبة. هذا يمثل مشكلة خاصة في الألعاب التي لا تحتوي على مؤشر الماوس ، مثل ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. فيما يلي بعض الطرق لإصلاح مشكلة التصغير:

تحقق من خيارات العرض داخل اللعبة نفسها: إذا كنت تلعب في وضع "Windowed" ، فحاول التبديل إلى "ملء الشاشة" بدلاً من ذلك ، حيث إنها تلتقط الماوس. إذا لم يفلح ذلك ، فحاول التبديل إلى وضع "Borderless Window". لن يمنع ذلك الماوس من الانتقال إلى الشاشة الأخرى ، ولكن يمكنه إيقاف تصغير اللعبة عند حدوثها. ستحتاج فقط إلى النقر مرة أخرى على نافذة اللعبة.

استخدم تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية: يمكن أن تتيح لك التطبيقات مثل أداة المراقبة المزدوجة قفل مؤشر الماوس على شاشة معينة. فقط تذكر أن تفتح الفأرة عند الانتهاء.

قم بإيقاف تشغيل الشاشة الثانية: إنها صعبة بعض الشيء ، لكن إيقاف تشغيل الشاشة الثانية عند ممارسة الألعاب التي لا تحتاج إليها يمنعك من الانجراف إلى تلك المساحة الممتدة في منتصف اللعبة. ما عليك سوى الضغط على زر طاقة الشاشة ، أو الضغط على مفتاحي Windows + P وتحديد خيار شاشة الكمبيوتر الشخصي فقط.


7- حل مشكلة التشويش :

حل مشكلة التشويش

في بعض الأحيان ، ستعمل شاشتك الثانوية ، لكنها ستواجه تشوهات وتشويشًا تجعل من الصعب استخدامها أو من المستحيل ممارسة الألعاب بها. إذا لم يكن جهاز العرض الأول لديك يحتوي على مشكلات العرض هذه ، فمن المحتمل أن تكون المشكلة متعلقة بجهازك. يمكنك عادةً إصلاحه من خلال تجربة الخطوات التالية:

تحقق من منافذ الشاشة: تأكد من أن جميع منافذ جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيفة وخالية من الغبار. إذا مرت فترة من الوقت ، فقم بتنظيفها بعناية فائقة باستخدام بضع نفاثات من الهواء المضغوط وتأكد من عدم وجود أي تلف أو حطام في المنفذ أو الكابل.

قم بشراء كبل شاشة جديد لجهاز العرض الثانوي: قد يكون الكابل الخاص بك قديمًا وفشل. هذا صحيح بشكل خاص إذا لم يكن محميًا ويواجه تداخلًا من شبكة Wi-Fi و Bluetooth والضوضاء الكهربائية القريبة. ابحث عن كابل جديد يتميز بحماية رائعة.

تقصير طول الكابل: إذا أمكن ، اختر كبلًا جديدًا أقصر من الكبل الأقدم. كلما كانت البيانات الأطول يجب أن تنتقل عبر الكبل ، زادت فرصة التداخل ، لذلك يمكن للكابل الأقصر أن يقلل من المشكلات والمشاكل المماثلة.

إذا كنت تستخدم محولات أو محولات مفاتيح ، فحاول التوصيل بدونها: ابحث عن الكابلات التي لا تحتاج إلى محولات أو مفاتيح منفصلة للتحكم.


8- حل مشكلة الشاشات الإضافية تتوقف فجأة عن العمل :

حل مشكلة الشاشات الإضافية تتوقف فجأة عن العمل

في هذه الحالة ، كنت تستخدم إعدادًا متعدد الشاشات لبعض الوقت الآن وكان كل شيء يعمل بشكل جيد - ولكن فجأة توقفت الشاشات الأخرى عن العمل تمامًا. لحسن الحظ ، يمكن عادةً إصلاح ذلك.

تحقق من توصيلاتك: قم بتغطية الأساسيات ، وتأكد من أن شاشتك الأخرى لا تزال متصلة بشكل صحيح وأن الكابلات لم تنفك منذ آخر مرة قمت فيها بالتمهيد.

امنح Windows تذكيرًا: في بعض الأحيان يتعثر Windows قليلاً ويفقد نوعًا ما تتبع أجهزة العرض الإضافية. قم بتحديثه بالضغط على مفاتيح Windows Logo + Ctrl + Shift + B. امسكهم جميعًا لمدة ثانية واتركهم. تحقق مما إذا كان هذا يساعد في إعادة الشاشة الأخرى إلى الحياة.

أعد تشغيل كل شيء: قم بإيقاف تشغيل Windows وجميع شاشاتك. ثم قم بتشغيل كل شيء وقم بالتمهيد مرة أخرى. يمكن أن يؤدي هذا غالبًا إلى حل مشكلتك.

إذا لزم الأمر ، استرجع تحديثات برنامج التشغيل: إذا تم تحديث برنامج تشغيل جهاز العرض مؤخرًا ، فقد يكون سبب المشكلة. انتقل إلى إدارة الأجهزة ، وحدد محولات العرض ، وحدد محول جهاز العرض لمعرفة المزيد. انتقل إلى الخصائص ، وانظر إلى علامة التبويب Driver ، واختر Roll Back Driver.


---------------------------------------------------------------------------------------------------------

وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا لليوم نرجو منكم دعمنا لمواصلة وضع مثل هذه المواضيع

إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددو في إطلاعنا عليها في خانة التعليقات ليتم إصلاحها فورا
---------------------------------------------------------------------------------------------------------

عن الكاتب

SAHLI MILOUD ABD ELKARIM

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

SKM TECHs