SKM TECHs SKM TECHs

آخر المقالات

random
جاري التحميل ...

أفضل الهواتف الذكية لعام 2020

أفضل الهواتف الذكية لعام 2020







السلام عليكم ومرحبا بكم زوار مدونة SKM TECH التقنية
في مقالنا هذا نقدم لكم أفضل الهواتف الذكية التي تم إصدارها في سنة 2020

  • أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020 في لمحة:

  • أفضل هاتف ذكي بشكل عام: Apple iPhone 12 Pro
  • أفضل هاتف يعمل بنظام Android: Samsung Galaxy Note 20 Ultra
  • أفضل هاتف ذكي رخيص: Motorola Moto G Power
  • الهاتف الذكي الأفضل من حيث القيمة: Samsung Galaxy S20 FE
  • أفضل هاتف ذكي صغير: Google Pixel 4a
  • أفضل هاتف ذكي قابل للطي: Samsung Galaxy Z Fold 2 5G


1- أفضل هاتف ذكي بشكل عام: Apple iPhone 12 Pro:

أفضل هاتف ذكي بشكل عام: Apple iPhone 12 Pro


تتزايد تشكيلة Apple من iPhone ، ولكن الخيار الأفضل في المجموعة هو iPhone 12 Pro - وهذا يجعله أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه اليوم. تم نقل التصميم الزاوي الجديد للسلسلة 12 إلى المستوى التالي بإطار فولاذي وتشطيبات ممتازة ، في بعض الألوان الدقيقة ولكن القوية. تتخللها شاشة رائعة ، الآن مع حواف أصغر ، وهذا أمر رائع في جميع الظروف - على الرغم من أنها لا تحتوي على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز مثل المنافسين.

يحتوي iPhone 12 Pro أيضًا على أفضل نظام كاميرا على الإطلاق من Apple ، مع التركيز على التحسينات في أداء الإضاءة المنخفضة. تتيح الكاميرا الرئيسية مزيدًا من الضوء بشكل كبير ، وتظهر النتائج ذلك: الصور أكثر إشراقًا ووضوحًا من ذي قبل. تتيح شريحة A14 Bionic الجديدة لجميع الكاميرات استخدام الوضع الليلي الآن ، وباستخدام كاميرا LiDAR الاحترافية ، يمكنك التقاط صور Portrait Mode باستخدام الوضع الليلي.

يتم تقريب الباقي تمامًا كما كنت تتوقع. يمكن أن تعمل المواصفات على نظام iOS 14 بدون عطل بغض النظر عن ما ترمي إليه ، كما أنه جاهز أيضًا لتحديثات iOS الرئيسية الثلاثة التالية. لا يعد عمر البطارية الميزة البارزة تمامًا كما كان في السنوات الماضية ، ولكن 12 Pro يمدك بسهولة خلال يوم من الاستخدام الكثيف. وهذا يشمل أيضًا استخدام 5G ، وهو مدعوم في كل شركة اتصالات.

بالطبع هناك دائمًا محاذير هنا ، مع حقيقة أن iPhone 12 أقل تكلفة لنفس التجربة الأساسية ، و 12 Pro Max يوفر بطارية ضخمة وجودة كاميرا محسنة. لكنهم يأتون أيضًا مع التنازلات الخاصة بهم - وهذا يجعل iPhone 12 Pro لا يزال الخيار الواضح لمجموعة واسعة من الأشخاص.


2- أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد: Samsung Galaxy Note 20 Ultra:

أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد: Samsung Galaxy Note 20 Ultra


لماذا اخترنا Samsung Galaxy Note 20 Ultra:

يرقى Galaxy Note 20 Ultra إلى مستوى اسمه وإرث هواتف Note. إنه الأكبر في السلسلة حتى الآن ، وبالتأكيد هاتف "فائق" ، بشاشة AMOLED ضخمة مقاس 6.9 بوصة ووزن ثقيل للغاية 208 جرام. ولكن تجاوز الحجم الإجمالي ، فلديك واحد من أقوى الهواتف المتاحة اليوم وأكثرها قدرة.


يحتوي على مجموعة شرائح Qualcomm's Snapdragon 865 Plus وذاكرة وصول عشوائي ضخمة تبلغ 12 جيجابايت ، بالإضافة إلى بطارية كبيرة تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة يمكنها أن تدوم يومًا كاملاً من الاستخدام الشاق - بالإضافة إلى اتصال 5G للمستقبل. يعرّف قلم S Pen جهاز Note ، وهو أفضل من أي وقت مضى مع وقت استجابة منخفض يبلغ 9 مللي ثانية واستخدامات تتجاوز مجرد الرسم - إنها أداة إنتاجية أيضًا.

تحتوي وحدة الكاميرا كبيرة الحجم الموجودة في الخلف على كاميرا رئيسية رائعة بدقة 108 ميجابكسل ، بالإضافة إلى كاميرا زووم بصري بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل - بالإضافة إلى نظام تركيز ليزري جديد يعمل على إصلاح مشكلات Galaxy S20 Ultra. يمكنه التقاط صور زووم بصري 5X دون فقدان التفاصيل والوصول من هناك. بالإضافة إلى أنه يتعامل مع فيديو 8K ولديه الكثير من أوضاع التصوير الممتعة مثل وضع Single Take. الكاميرا هي واحدة من أفضل كاميرات سامسونج حتى الآن.

يأتي كل هذا قبل أن ترى أي ميزات إضافية ، مثل وضع DeX اللاسلكي الذي يربط هاتفك بجهاز تلفزيون أو شاشة للحصول على تجربة تشبه سطح المكتب ، وشاشة مذهلة للغاية ، وشحن عكسي لاسلكي. علاوة على الميزات القياسية لجودة بناء الأجهزة الرائعة ، ومقاومة الماء ، والشحن اللاسلكي ، وغير ذلك الكثير.

سلبيات؟ بغض النظر عن الحجم ، فإن مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة ليس رائعًا ... ولكن هذا يتعلق به. إن Galaxy Note 20 Ultra باهظ الثمن وستدفع ما لا يقل عن 1299 دولارًا لامتلاك واحد ، لكنك تحصل بالفعل على أفضل هاتف Android متاح الآن. تريد بديلا؟ يستحق + Galaxy S20 النظر إليه ، خاصة إذا كنت لا تحتاج إلى قلم S Pen ، لكنك تحصل على المزيد مقابل أموالك مع Note 20 Ultra.


3- أفضل هاتف ذكي رخيص: Motorola Moto G Power:

أفضل هاتف ذكي رخيص: Motorola Moto G Power

لماذا اخترنا Moto G Power:

عندما تحتاج إلى هاتف قوي بسعر استثنائي ، فإنك تلجأ إلى Motorola. لقد تم إتقان هذه الصيغة في هذه المرحلة ، وأحدث إصدار هو Moto G Power. مقابل أقل من 250 دولارًا ، تحصل على شاشة ضخمة مقاس 6.4 بوصة ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، ومجموعة شرائح Snapdragon 600 ، وسعة تخزين صحية تبلغ 64 جيجابايت. وإليك المكافأة الكبيرة: بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة ، والتي يمكن أن تستمر لمدة يومين في الشحن بغض النظر عن ما ترمي إليه.

في مكان آخر ، تواصل Motorola إظهار قدرتها على صنع برامج متسقة ومفيدة. يعتبر التعامل مع Android أمرًا بسيطًا ومفيدًا ، مع بعض التعديلات والتطبيقات فقط لتحسين التجربة الشاملة. يمكنك الحصول على إيماءات سريعة لأداء المهام اليومية مثل تشغيل الكاميرا أو تشغيل المصباح ، وشاشة Moto هي أفضل طريقة لإدارة الإشعارات بسرعة عند ورودها.

من الواضح أنه مقابل هذا المال ، فإنك تفقد الكثير من الميزات المتطورة. الجسم من البلاستيك ، والشاشة ليست رائعة ، والكاميرات ببساطة تنجز المهمة. لا تحصل أيضًا على تقييم كامل لمقاومة الماء أو ملحقات أخرى للأجهزة مثل الشحن اللاسلكي. لكن في الحقيقة ، هذه ليست أجزاء أساسية من التجربة. يمكنك بسهولة القيام بكل ما تحتاج إلى القيام به على الهاتف الذكي باستخدام Moto G Power بسعر مناسب للغاية.


4- أفضل قيمة: Samsung Galaxy S20 FE:

أفضل قيمة: Samsung Galaxy S20 FE

لماذا اخترنا Galaxy S20 FE:

كانت سلسلة Galaxy S20 من سامسونج اختيارًا سهلاً طوال عام 2020 ، لكنها تفوقت على نفسها في أواخر العام بإصدار خاص: Galaxy S20 FE. أصبحت شريحة السعر 700 دولار هذه مزدحمة بشكل لا يصدق في عام 2020 ، مع ضغط خاص من Google Pixel 5 و OnePlus 8T ، ولكن بالنسبة لمعظم الناس ، فإن S20 FE هو اختيار المجموعة.

أهم شيء في هاتف Galaxy S20 FE هو أنه جهاز Galaxy S20 في جوهره. تحصل على مواصفات رائعة ، وشاشة كبيرة جميلة بمعدل تحديث عالٍ ، ونظام رائع متعدد الكاميرات ، وشبكة 5G ، ومقاومة الماء IP68 ، وشحن سريع. قامت Samsung بقطع الزوايا في بعض الأماكن الإستراتيجية ، وبالتحديد مع الجزء الخلفي من البلاستيك ، ودقة عرض منخفضة ، وبعض تعديلات المواصفات الصغيرة.

لكن هذه ليست أشياء تغير بشكل مباشر كيفية استخدامك للهاتف. بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على اختلاف في الاستخدام اليومي بين جهاز Galaxy S20 FE الذي تبلغ تكلفته 700 دولار أمريكي ومثيله Galaxy S20 + 1200 دولار أمريكي هذا ليس بالضرورة رائعًا بالنسبة للنتائج النهائية لشركة Samsung ، ولكنه رائع إذا كنت ترغب في تجربة هاتف Android الرائد بدون ثمن باهظ.


5- أفضل هاتف ذكي صغير: Google Pixel 4a:

أفضل هاتف ذكي صغير: Google Pixel 4a

لماذا اخترنا Google Pixel 4a:

يكاد يكون من المستحيل العثور على هاتف صغير حقًا اليوم ، حيث إن الهواتف بجميع نقاط السعر تكبر وأكبر. لكن هاتف Pixel 4a صغير بشكل صحيح ، وهو من أصغر الهواتف التي يمكنك الحصول عليها اليوم ، مع شاشة مقاس 5.8 بوصة محاطة بإطارات صغيرة.

ما وراء حجمه فقط ، فإن Pixel 4a لديه الكثير من أجله. يعمل برنامج Google البسيط والمفيد بشكل جيد جدًا على هذه الأجهزة المنخفضة الجودة ، ويضاعف القيمة مع عمر بطارية قوي لحجم الهاتف. نعم ، الشاشة متوسطة إلى حد ما ، وستشعر المواصفات بالتعب قليلاً في غضون عامين ، لكن هذا يأتي مع المنطقة.

يمكنك أيضًا الحصول على كاميرا Google الأسطورية ، حتى في هذا الجهاز الصغير وغير المكلف ، مع مستشعر 12 ميجابكسل يمكنه التقاط الصور التي تنافس الهواتف التي تكلف ثلاثة أضعاف. لا توجد كاميرا ثانوية ، وكاميرا السيلفي أعلى بقليل من المتوسط ، لكن بصراحة نحن فقط ننتقي القمل - هذه هي أفضل كاميرا في شريحة السعر.

والأفضل من ذلك ، أنك تحصل على كل هذا مقابل سعر لا يصدق: إن Google Pixel 4a هو 349 دولارًا فقط. لذلك لن تتوقف فقط عن مد يديك ، ولن تضطر إلى تمديد محفظتك للحصول عليها.


6- أفضل هاتف ذكي قابل للطي: Samsung Galaxy Z Fold 2 5G:

أفضل هاتف ذكي قابل للطي: Samsung Galaxy Z Fold 2 5G

لماذا اخترنا Samsung Galaxy Z Fold 2 5G:

لم تثبت الأجهزة القابلة للطي نفسها في المحادثة كأفضل الهواتف بشكل عام ، لا سيما بالأسعار الحالية ، ولكن لا يمكن إنكار أن الشاشات القابلة للطي لها مكانة كبيرة في مستقبل الهواتف الذكية. يُعد Galaxy Z Fold 2 5G مثالاً ممتازًا على السبب.

يمكنك الحصول على شكل الهاتف الذكي العادي نسبيًا عند إغلاقه ، مع شاشة خارجية يمكنك استخدامها للمهام الأساسية ، ثم تفتح على شاشة كمبيوتر لوحي صغيرة ضخمة عند الطلب. لا توجد مفصلات أو حواف مكشوفة للتعامل معها ، فقط شاشة واسعة حيث يمكنك استخدام تطبيقات متعددة ، أو توسيع المحتوى الخاص بك لقراءة مريحة. وعندما تنتهي من ذلك ، يتم طيها وتكون محمية من التلف.

ولأنه هاتف سامسونغ متطور ، فإنك تحصل على تجربة جيدة بشكل عام. كاميرات قوية وعمر بطارية جيد وبرامج رائعة وجودة تصميم استثنائية - تمامًا كما تتوقع مقابل المال. المشكلة هي أنه لا يزال من المكلف للغاية التوصية لمعظم الناس: Galaxy Z Fold 2 يكلف 2000 دولار.


---------------------------------------------------------------------------------------------------------

وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا لليوم نرجو منكم دعمنا لمواصلة وضع مثل هذه المواضيع

إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددو في إطلاعنا عليها في خانة التعليقات ليتم إصلاحها فورا
---------------------------------------------------------------------------------------------------------

عن الكاتب

SAHLI MILOUD ABD ELKARIM

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

SKM TECHs