القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات وعيوب هاتف Galaxy S21

مراجعة هاتف Galaxy S21 هو ما سنقدمه في مقالنا هذا, هاتف Galaxy S21 الجديد من شركة Samsung سنتطرق لـ مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy S21 تابعو معنا.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S21 المميزات والعيوب


مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy S21


عندما قدمت Samsung Galaxy S21 ، قامت بخطوة نادرة بشكل لا يصدق في مساحة الهواتف الذكية المتطورة: خفضت أسعارها. ظهرت سلسلة Galaxy S21 - في جميع المجالات - بسعر أقل 200 دولار من أسعار إطلاق هواتف Galaxy S20. في مواجهة حقيقة أن مبيعات Galaxy S20 كانت أقل بشكل ملحوظ من مبيعات كل من S9 و S10 ، وأن 2021 قد لا يكون مستقرًا اقتصاديًا كما هو مأمول في الأصل ، يبدو أن هذا هو الخطوة الصحيحة.

لكن Samsung لا تقوم بهذه الخطوة من العمل الخيري - إنها تختار خفض السعر على أمل زيادة المبيعات ، وستجني الكثير من المال على كل هاتف يتم بيعه بغض النظر. حقيقة هذه الأسعار هي أن Galaxy S21 و S21 + لم يتم ترقيتهما بالكامل على هواتف سلسلة S20 التي تم استبدالها - وقد ترك عشاق الهواتف الذكية في حيرة من أمرهم.

ظاهريًا ، لا يوجد سبب يدعو أي شخص لديه Galaxy S20 إلى التفكير في شراء S21. من المؤكد أن شركة Samsung كانت تعلم أن هذا يحدث ، مع الأخذ في الاعتبار أنها تدرك جيدًا أن الغالبية العظمى من الأشخاص يقومون بترقية هواتفهم كل عامين ، على أقرب تقدير. لهذا السبب. لن أتورط في الكيفية التي يكون بها Galaxy S21 أفضل من سابقتها - المهم هو تقييم ما إذا كان Galaxy S21 يمكنه الوقوف بمفرده كهاتف جيد مقابل المال في عام 2021.


تصميم هاتف Galaxy S21


يتم تحديد الكثير من تصميم الهاتف الذكي الحديث من خلال القيود المفروضة على الحصول على عدد لا يصدق من المكونات المعقدة - معالجات وبطارية كبيرة وهوائيات ومكبرات صوت وكاميرات متعددة - لتلائم معًا بالداخل. هذا يتركنا مع الهواتف التي تبدو متطابقة بنسبة 90 ٪ في جميع أنحاء السوق ، مع نسبة 10 ٪ الأخيرة التي تشمل اختيار المواد وتصميم جراب الكاميرا وخيارات الألوان والاختلافات الدقيقة في تفاصيل النهاية. يبدو Galaxy S21 مختلفًا تمامًا عن Galaxy S20 ، ولكن بصراحة ، إذا قمت بتغطية حجرة الكاميرا الخلفية الجديدة ، فسيبدو ... تمامًا مثل S20 مرة أخرى.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S21 المميزات والعيوب


ومع ذلك ، لا تزال هناك فروق دقيقة تستحق التقدير هنا. يبدو الإطار المعدني اللامع وشعورًا رائعًا ، وأنا أحب الطريقة التي تم بها دمج جراب الكاميرا في هذا الإطار - إنه أنيق ومميز. وحدة المراجعة الخاصة بي مذهلة بشكل خاص في نظام الألوان الذهبي والبنفسجي ، ولكنها ليست الوحدة التي سأختارها. لحسن الحظ ، فإن مجموعة الألوان الكاملة ممتازة. ومن المثير للاهتمام أن S21 الأساسي هو الذي يحتوي على أوسع نطاق من خيارات الألوان ، على الرغم من أن S21 + لديه مجموعة رائعة من ثلاثة للاختيار من بينها.

لن أسمي S21 هاتفًا "مضغوطًا" ، لكنه صغير بشكل منعش مقارنة بهاتفي S21 + و S21 Ultra. إنه مطابق تقريبًا في الحجم لـ S20 ، وأكبر قليلاً من iPhone 12 و Google Pixel 5. تلتف يدي الأكبر من معظمها حول S21 دون أي مشكلة ، ولا يوجد عبء في الجيب. تختلف القصة بالنسبة لهاتف + S21: إنه هاتفك النموذجي الضخم الحديث ، حيث يبلغ ارتفاعه 10 مم وعرضه 4 مم وأثقل بنسبة 18٪ من S21.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S21 المميزات والعيوب


أنا أقدر انتقال Samsung إلى ظهر غير لامع ، وأخيراً وضع ظهره اللامع. المثير للجدل أن Galaxy S21 يستخدم ظهرًا بلاستيكيًا - نعم ، على هاتف 800 دولار. هذه هي نفس المادة التي رأيناها في Galaxy Note 20 و Galaxy S20 FE ، وهي إجراء فعال لخفض التكاليف. من مسافة بعيدة ، يبدو مطابقًا للزجاج غير اللامع ، لكن لمسة واحدة تتيح لك معرفة أنه بلاستيك.

من منظور عملي ، فهمت. إنه أقل تكلفة وأكثر مقاومة للتلف من الزجاج ، كما أنه يجعل الهاتف أخف وزنا وأسهل في التعامل معه. من منظور عبثي ، هذا هاتف 800 دولار ومن العبث عدم الحصول على مواد فاخرة. ما إذا كنت تستخدم حالة من المحتمل أن يكون التأثير الأكبر على ما إذا كان هذا يزعجك - أنا ببساطة لا أحب كيف يشعر هذا الهاتف بدون غطاء.

إذا كانت سرعتك أكبر من Galaxy S21 + ، فيمكنك تجاهل تلك المحادثة البلاستيكية - وضعت Samsung زجاج Gorilla Glass Victus على الجزء الخلفي من الطراز الأكبر. إنه شعور أفضل بكثير ، يتناسب مع السعر - ويجب أن يكون كذلك ، لأن S21 + هو 1000 دولار.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S21 المميزات والعيوب


على الرغم من أن جهاز Galaxy S21 يحتوي  على شاشة أقل من Galaxy S21 Ultra (و Note 20 Ultra) ، إلا أن أي شخص سيكون سعيدًا للغاية بوضع عينيه عليه كل يوم. نعم ، إنها 1080 بكسل "فقط" ، لكن هذا لا يهم شيئًا واحدًا. والأهم من ذلك أنها مشرقة ونقية وملونة بشكل لا يصدق ولها زوايا مشاهدة رائعة. أضافت Samsung أيضًا معدل تحديث متغيرًا يتحول ديناميكيًا من 48 هرتز إلى 120 هرتز ، مما يجعل كل شيء سلسًا قدر الإمكان - ويوفر البطارية في هذه العملية. مرة أخرى ، أصبحت Samsung ملك شاشات الهواتف المحمولة.

يعد مستشعر بصمة الإصبع الجديد في الشاشة جديرًا بالملاحظة أيضًا. هذا هو الجيل الثاني من وحدة الموجات فوق الصوتية Qualcomm ، وهو أكبر وأسرع بشكل ملحوظ من ذي قبل - على الرغم من أن هذا لا يقول الكثير منذ العامين الماضيين من هواتف Galaxy S و Note كانت مثقلة بأجهزة استشعار سيئة. مع ذلك ، نحن الآن نصل إلى العصر الحديث من حيث استجابة المستشعرات ، وعلى عكس الهواتف السابقة.


برمجيات هاتف Galaxy S21


كما هو الحال عادةً ، حصدت Samsung نفسها فيما يتعلق بالبرامج من خلال طرح تحديث برنامج Android 11 + One UI 3 إلى هواتف Galaxy S و Note العام الماضي قبل شهر. لم يتغير شيء هنا ، على الرغم من أنني يجب أن أقول إن هذا البرنامج رائع - طالما كنت تحب Samsung على Android. ما زلت أفضل إصدار Google على Pixels ، لكنني أشعر أنني في المنزل تمامًا على One UI أيضًا.

هذه واجهة محايدة وجميلة المظهر بها الكثير من الرسوم المتحركة الرائعة والاستخدامات الدقيقة للألوان. لا تزال واجهة المستخدم الواحدة تتطلب قدرًا كبيرًا من التخصيص والتعديل من أجل "الإعداد" بالطريقة التي تريدها - أي في الكم الهائل من الإعدادات والافتراضيات التي تحتاج إلى تغيير وتكرار التطبيقات التي تتطلب الإدارة. حقيقة أنه يمكنك إجراء الكثير من التعديلات أمر رائع ، ولكن يمكن أن يكون ساحقًا في البداية.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S21 المميزات والعيوب


أداء هاتف Galaxy S21


يستخدم Galaxy S21 أحدث شرائح Qualcomm Snapdragon 888 (أو Exynos 2100 المماثلة عالميًا من Samsung) ، ويقدم أداءً استثنائيًا بشكل غير مفاجئ. على الرغم من امتلاك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت "فقط" ، لم يكن لدي أي فواق واحد في أي من المهام المتعددة أو الألعاب ، وهو الأمر الذي من المفترض ألا يكون مفاجئًا بالنظر إلى قوة المعالجة والرسومات في الجهاز

بطارية هاتف Galaxy S21


مع بطارية غير متغيرة تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة ، ليس من المستغرب أن يكون S21 متوسط ​​العمر في قسم عمر البطارية. لقد نجحت في ذلك كل يوم دون شحن ، لكنني لم أترك الكثير عندما ذهبت للنوم - بين 15٪ إلى 25٪. إن يومي المعتاد من 3 إلى 4 ساعات من "تشغيل الشاشة" ، وعدم وجود استخدام مكثف كثيف مثل تسجيل الفيديو بدقة 8K أو اللعب ، جعلني أشعر بالراحة مع البطارية - ولكن أي شيء أثقل ، مثل يوم السفر ، سيتطلب على الأرجح فترة ما بعد الظهر- فوق. شاشة عرض معدل التحديث المتغير الجديدة ومجموعة الشرائح الأكثر كفاءة توفر القليل من طاقة البطارية ، لكنها لا تحدث فرقًا كبيرًا.

هذا هو المكان الذي يجب أن يتألق فيه Galaxy S21 + ، مع بطارية 4800mAh. نظرًا لأن كل شيء آخر يتعلق بقدرات الهاتف مطابق لـ S21 ، مع شاشة أكبر بشكل هامشي للطاقة (بنفس الدقة ومعدل التحديث بالضبط) ، أتوقع زيادة طول العمر بنسبة 20٪ مباشرة هنا. نظرًا لتجربتي مع S21 Ultra ، الذي يحتوي على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة وشاشة أكثر جوعًا للطاقة ولكن عمر بطارية قوي نسبيًا ، أتوقع تمامًا أن يعمل S21 + بشكل جيد.

من الواضح أن شركة Samsung سعيدة بمكانتها في سرعات الشحن ، حيث لم تتحسن الأمور عن الجيل الماضي. على الرغم من المغازلة لفترة وجيزة مع الشحن السريع بقدرة 45 وات في طرازين ، إلا أنها استقرت على الشحن السلكي 25 وات في سلسلة S21. يقترن ذلك بشحن لاسلكي بقوة 15 وات (بشرط أن تجد شاحنًا متوافقًا) ، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي لسماعات الأذن والساعات الذكية. حسنًا ، إنه نفس الشيء كما كان من قبل - وهو كثير لما نحتاجه بالفعل ، ولكنه لا يدفع الأمور إلى الأمام أيضًا.



كاميرات Galaxy S21



ما اختارت Samsung القيام به ، أو لا تفعله في هذه الحالة ، مع كاميرات Galaxy S21 يثير غضب عشاق الهواتف الذكية. نظام الكاميرا ، بعبارات بسيطة ، هو نفسه الموجود في هواتف Galaxy S20. ادعت شركة Samsung تغييرات دقيقة للغاية في المستشعرات والعدسات القادمة من S20 ، ولكن لا شك في أن هذا الإعداد مطابق تقريبًا لما كان عليه من قبل. وهذا يعني وجود كاميرات رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات تكبير بدقة 64 ميجابكسل مجمعة في الخلف.

تدعي شركة Samsung أن التحسينات في ISP (معالج إشارة الصورة) في مجموعة الشرائح الجديدة ، جنبًا إلى جنب مع برامج المعالجة الجديدة ، تستفيد بشكل أفضل من البيانات الأولية التي تلتقطها تلك المستشعرات. من الناحية العملية ، عانيت من ديجافو شديد - يلتقط Galaxy S21 صورًا إلى حد ما كما يفعل S20 ، للأفضل وللأسوأ.

بشكل عام ، يلتقط Galaxy S21 صورًا رائعة. من لقطة إلى لقطة ، تحصل على ألوان رائعة ووضوح ، ويبدو أن تغييرات المعالجة من سامسونج قد قللت بمهارة لقطات HDR الدافئة والمضخمة للغاية لسلسلة S20. لا تزال هذه اللقطات قوية ومشرقة للغاية ، كما تتوقع من كاميرا Samsung ، ولكن يبدو أن الناس يقدرون ذلك بشكل عام. في ظروف الإضاءة الجيدة ، أنتجت S21 اللقطة التي توقعتها في الغالبية العظمى من الوقت - وهذا ينطبق على جميع الكاميرات الثلاث ، طالما أنك لا تحاول تكبير 3 أضعاف. تكمن جميع ادعاءات Samsung حول جودة التكبير في سلسلة S21 في S21 Ultra.

الطريقة الوحيدة التي يظهر بها S21 عمرها هي في ظروف الإضاءة الصعبة. عندما تنخفض الأضواء ، تصبح كاميرا الزوم عديمة الفائدة - يتحول الهاتف بسرعة إلى تقريب رقمي على الكاميرا الرئيسية بدلاً من ذلك. يتدلى السطح الفائق السرعة لفترة أطول قليلاً ، لكن الجودة تنخفض أيضًا عندما يكون الضوء منخفضًا. عند تشغيل الوضع الليلي ، تحصل على لقطات الكاميرا الرئيسية الصلبة ، ولكن ليست مذهلة. يتم تحديد لقطات S21 ذات الإضاءة المنخفضة من خلال الحبوب المبقعة والمعالجة بشكل مفرط والخطوط الناعمة ، مع زيادة سطوع السماء بانتظام في لقطات المناظر الطبيعية. غالبًا ما يبدو موضوع اللقطة جيدًا ، ولكن الأجزاء الداكنة من الصورة ستختفي تمامًا. هذه خطوة كاملة عما يمكن أن يفعله Google Pixel 5 و iPhone 12 و Galaxy S21 Ultra في الإضاءة المنخفضة.

إمكانيات الفيديو في S21 ، حيث يتم التصوير في الغالب بدقة 4K 60 و 4K 30 ، حيث كان الفيديو سلسًا ومستقرًا وملونًا. يمكن لكاميرا S21 تسجيل 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية (fps) ، لكنها تطبق اقتصاصًا قويًا على عدسة الكاميرا وهذا أمر مثير للقلق بعض الشيء ، ولن توفر 24 إطارًا في الثانية المظهر الناعم الحريري الذي يرغب فيه معظم الأشخاص في الوقت الحالي.

كانت أكبر الانتقادات الموجهة لكاميرا S20 هي الأداء الضعيف في الداخل ، والمعالجة المحرجة أحيانًا لوجوه الأشخاص. في النقطة السابقة ، لا يزال S21 يعاني - اللقطات الداخلية سرعان ما تصبح ناعمة ومعالجة بشكل مفرط عندما تكون الإضاءة أقل من مثالية ، وهو أمر غير مفاجئ بالنظر إلى حجم المستشعرات. دعت Samsung تحديدًا معالجة الوجه في إعلانها ، لكنني لم أجدها قد تحسنت بشكل كبير أيضًا - حتى مع إيقاف أوضاع التجميل ، يفقد التنعيم الزائد تفاصيل الوجوه مقارنةً بـ Pixel 5 و iPhone 12. مرة أخرى ، تتفاقم المشكلة بسبب ظروف الإضاءة المنخفضة ، حيث يكون الاتجاه العام للكاميرا هو تنعيم الزخارف بشكل مفرط.

يبدو الأمر وكأنني أتعامل مع هذه الكاميرا بشدة نظرًا لانخفاض سعر بدء S21 ، ولكن من المعقول حمل هاتف يحمل اسم "Galaxy S" بمستوى عالٍ. هذه الكاميرات جيدة ، لكنها ليست أفضل بشكل ملحوظ من تلك الموجودة على هواتف S20 العام الماضي ، ومن الصعب التعامل معها. إذا لم يكن موجودًا على هاتف Galaxy S21 الذي تبلغ قيمته 800 دولار ، فعندئذٍ تمامًا على هاتف Galaxy S21 + بقيمة 1000 دولار

توجد تغييرات جوهرية في الكاميرا يمكن العثور عليها في الطراز المتطور S21 Ultra


Post Navi

تعليقات

التنقل السريع