SKM TECHs SKM TECHs

آخر المقالات

random
جاري التحميل ...

مشاكل العلاقات العامة بين Facebook و Apple

مشاكل العلاقات العامة بين Facebook و Apple




اشتد الخلاف العام بين Facebook و Apple حول مخاوف الخصوصية وقوة الاحتكار.

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، تيم كوك ، في المؤتمر الأوروبي لأجهزة الكمبيوتر والخصوصية وحماية البيانات يوم الخميس. بدا أنه يلقي كلمات قاسية على Facebook دون تسمية Facebook بالفعل ، وهي حركة حقيقية لقوة الفتاة.

"الحقيقة هي أن نظامًا بيئيًا مترابطًا للشركات ووسطاء البيانات ، وموزعي الأخبار المزيفة والباعة المتجولين للقسم ، والمتتبعين والمتجولين الذين يتطلعون فقط إلى تحقيق ربح سريع ، موجود في حياتنا أكثر مما كان عليه في أي وقت مضى ،" كوك قال. "ولم يكن واضحًا على الإطلاق كيف أنه يحط من حقنا الأساسي في الخصوصية أولاً ، ومن نسيجنا الاجتماعي نتيجة لذلك."

وأضاف: "كما قلت من قبل ،" إذا قبلنا أن كل شيء في حياتنا يمكن تجميعه وبيعه بشكل طبيعي وحتمي ، فإننا نفقد أكثر بكثير من البيانات. نفقد الحرية في أن نكون بشرًا. "


تواصل موقع Mashable مع شركة Apple ليسأل عما إذا كان Cook يشير إلى Facebook على وجه التحديد ، لكن الشركة لم ترد على الفور.

قام كوك بعد ذلك بترويج التحديثات الأخيرة في iOS 14.3 التي توفر المزيد من الشفافية والتحكم في كيفية قيام تطبيقات iPhone بجمع بيانات المستخدم. كشف ذلك عن قائمة غسيل طويلة هزلية للطرق التي يتتبعك بها Facebook.

عندما أجرت Apple تحديث iOS ، لم يتعامل Facebook بلطف مع Apple لتعليق غسيلها المتسخ حتى يجف. قام Facebook بإخراج إعلانات صحفية على صفحة كاملة تتهم شركة Apple بإلحاق الضرر بالشركات الصغيرة من خلال الحد من قدرتها على الاستفادة من أدوات الإعلان على Facebook.

الآن ، يقال إنها تأخذ حجة "أبل ضد الأعمال" خطوة إلى الأمام. وفقًا لتقرير نُشر يوم الخميس في The Information ، يعد Facebook دعوى قضائية ضد الاحتكار ضد Apple.

تدعي أن صانعي تطبيقات iOS ليس لديهم خيار سوى استخدام App Store - والالتزام بقواعد Apple وهيكل الرسوم - بطريقة لا تضطر تطبيقات Apple إلى ذلك. قال تيم كوك في خطابه يوم الخميس إن تطبيقات Apple يجب أن تتبع نفس القواعد مثل أي شخص آخر.

لم يؤكد متحدث باسم Facebook التقارير المتعلقة بالدعوى القضائية ، لكنه كرر موقف الشركة: "أبل تتصرف بشكل غير تنافسي من خلال استخدام سيطرتها على متجر التطبيقات لإفادة أرباحها النهائية على حساب مطوري التطبيقات والشركات الصغيرة."

كما استهدف مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، شركة Apple في مكالمة أرباح الشركة يوم الأربعاء.

قال زوكربيرج: "لدى Apple كل الحافز لاستخدام موقعها المهيمن على النظام الأساسي للتدخل في كيفية عمل تطبيقاتنا والتطبيقات الأخرى ، وهو ما يفعلونه بانتظام لتفضيل تطبيقاتهم الخاصة".

Facebook ليس وحده في انتقاده لشركة Apple. قامت شركة Epic ، الشركة المصنعة للعبة Fortnite ، بالفعل بمقاضاة آبل وجوجل بسبب الخسارة التي تحصل عليها من مشتريات التطبيقات.

الانتقاد من كلا الجانبين مشروع. إنه أيضًا شكل من أشكال توجيه أصابع الاتهام بهدف محدد.

يواجه كل من Facebook و Apple تحقيقات لمكافحة الاحتكار من الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات. تم بالفعل رفع دعوى قضائية ضد Facebook ، وآبل قيد التحقيق. بالنظر إلى التأثير الذي يمكن أن يلعبه الرأي العام في كيفية متابعة المدعين العامين لهذه القضايا ، فإن الطبيعة العامة لمحاربة Facebook و Apple تجعل الأمر يبدو وكأنه حرب علاقات عامة مقصودة.

في الأساس ، يقوم أحد الاحتكارات بإخبار احتكار آخر ، "لا ، أنت الاحتكار الأكثر ضررًا" لتجنب المتاعب القانونية لكونك احتكارًا. وهو ، مثل Facebook و Apple ، غني جدًا.


---------------------------------------------------------------------------------------------------------

وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا لليوم نرجو منكم دعمنا لمواصلة وضع مثل هذه المواضيع

إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددو في إطلاعنا عليها في خانة التعليقات ليتم إصلاحها فورا
---------------------------------------------------------------------------------------------------------

عن الكاتب

SAHLI MILOUD ABD ELKARIM

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

SKM TECHs