SKM TECHs SKM TECHs

آخر المقالات

random
جاري التحميل ...

فيسبوك يطرح في النوافذ المنبثقة الجديدة قضية تتبع النشاط لمستخدمي iOS 14

فيسبوك يطرح في النوافذ المنبثقة الجديدة قضية تتبع النشاط لمستخدمي iOS 14




السلام عليكم ومرحبا بكم زوار مدونة SKM TECHS التقنية


فيسبوك ترسل رسائل لمستخدمي iOS 14 بشأن قضية تتبع النشاط



اليوم ، بدأ Facebook في اختبار المطالبات لمستخدمي iPhone و iPad من خلال دعم أهمية تتبعهم من قبل الشبكة الاجتماعية لصالح الشركات الصغيرة التي تستخدم أدواتها الإعلانية.

يأتي الاختبار استجابةً لخطة Apple لطلب اشتراك المستخدم في تتبع IDFA (معرف للمعلنين) عبر جميع تطبيقات iOS و iPadOS و tvOS بدءًا من تحديثات البرامج الجديدة المتوقعة في الربيع.

وفقًا لـ CNBC ، فإن Facebook سوف يستبق النوافذ المنبثقة المطلوبة من Apple مع النوافذ المنبثقة الخاصة به على الأجهزة المتأثرة. تهدف رسالة Facebook إلى إقناع المستخدمين بعدم إلغاء الاشتراك في التتبع.

أعلنت شركة Apple بالفعل أنه مع إصدارات البرامج القادمة ، سيتعين على التطبيقات التي تستخدم IDFAs لتتبع المستخدمين عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية أن تعرض نافذة منبثقة تقول ، على سبيل المثال ، "يريد Facebook الحصول على إذن لتتبعك عبر التطبيقات والمواقع المملوكة بواسطة شركات أخرى ".
سيتم تقديم هذه المطالبة أيضًا مع دعاية قصيرة من صانع التطبيق لإثبات الحالة في مربع التأكيد هذا (سيستخدم Facebook مع "هذا يسمح لـ Facebook بتزويدك بتجربة إعلانات أفضل"). ويتبع ذلك خياران: "اطلب من التطبيق عدم التعقب" و "السماح بالتتبع".


سيقدم تطبيق Facebook على iOS و iPadOS مربع الحوار المطلوب هذا ، لكن Facebook يختبر رسالة أخرى ستظهر حتى قبل أن يرى المستخدمون هذه الرسالة. في النسخة التي حصلت عليها CNBC ، تنص على ما يلي:

هل تسمح لـ Facebook باستخدام نشاط التطبيق والموقع الإلكتروني؟

احصل على إعلانات أكثر تخصيصًا
دعم الشركات التي تعتمد على الإعلانات للوصول إلى العملاء
لتوفير تجربة إعلانات أفضل ، نحتاج إلى إذن لاستخدام النشاط المستقبلي الذي ترسله إلينا التطبيقات والمواقع الأخرى من هذا الجهاز. لن يمنحنا هذا الوصول إلى أنواع جديدة من المعلومات.

قد لا تكون لغة المثال التي لدينا هنا نهائية ، وقد يختبر Facebook إصدارات متعددة من الرسالة لتحديد الأساليب الأكثر فعالية في إبقاء المستخدمين مشتركين في التتبع.

اشترت فيسبوك سابقًا إعلانًا في صحيفة على صفحة كاملة يحتوي على رسائل مماثلة ، مما يوضح أن التغيير سيكون سلبًا بشكل خاص للشركات المحلية لأنها تكافح أثناء الوباء. وجاء في البيان: "بخلاف إلحاق الضرر بالتطبيقات والمواقع الإلكترونية ، يقول الكثيرون في مجتمع الأعمال الصغيرة إن هذا التغيير سيكون مدمرًا لهم أيضًا ، في وقت يواجهون فيه تحديات هائلة". تستحق الشركات الصغيرة أن يُسمع صوتها. نحن ندافع عن Apple لعملائنا من الشركات الصغيرة ومجتمعاتنا. "

في الأسبوع الماضي ، أخبر مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، المستثمرين في مكالمة الأرباح الفصلية للشركة أنه ينبغي عليهم قريبًا توقع انخفاض عائدات الإعلانات من الشركة نتيجة لتغيير Apple في السياسة ، لأن العديد من المستخدمين ، إن لم يكن معظمهم ، سوف يختارون الانسحاب عند تقديم الخيار لهم. كما ادعى أن خطوة Apple لطلب التقيد من المستخدمين لتتبع IDFA هي واحدة من العديد من الأمثلة على مشاركة Apple في الممارسات الاحتكارية والمضادة للمنافسة.

في نفس الأسبوع ، نُشر تقرير في The Information يوضح بالتفصيل خطة Facebook لرفع دعوى قضائية ضد الاحتكار ضد Apple بشأن هذه المشكلة ، بالإضافة إلى الحالة التفضيلية المزعومة التي تمنحها Apple لمنصتها iMessage (منافس Facebook Messenger و WhatsApp المملوك لـ Facebook) على iOS و iPadOS.
في نفس الأسبوع أيضًا ، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، خطابًا رئيسيًا في مؤتمر خصوصية البيانات في بروكسل زعم فيه أن شركات مثل Facebook "مبنية على تضليل المستخدمين ، على استغلال البيانات ، على خيارات ليست اختيارات على الإطلاق" ، و أن نماذج الأعمال مثل فيسبوك تتحمل تكلفة "الاستقطاب ، وفقدان الثقة ، ونعم العنف".

تخطط Apple للبدء في طلب إشعار التمكين في جميع التطبيقات التي تستخدم IDFAs في وقت ما من هذا الربيع ، ويخطط Facebook لتكريم خيارات مستخدمي iOS و iPadOS بمجرد إجرائها - على الأقل ، طالما أن سياسة Apple لا تحصل عليها انقلبت في عاصفة تختمر من شكاوى مكافحة الاحتكار.


---------------------------------------------------------------------------------------------------------

وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا لليوم نرجو منكم دعمنا لمواصلة وضع مثل هذه المواضيع

إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددو في إطلاعنا عليها في خانة التعليقات ليتم إصلاحها فورا
---------------------------------------------------------------------------------------------------------

عن الكاتب

SAHLI MILOUD ABD ELKARIM

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

SKM TECHs