SKM TECHs SKM TECHs

آخر المقالات

random
جاري التحميل ...

5G vs Wi-Fi: ما مدى اختلافهما ولماذا ستحتاج إلى كليهما

5G vs Wi-Fi: ما مدى اختلافهما ولماذا ستحتاج إلى كليهما



5G vs Wi-Fi




السلام عليكم ومرحبا بكم زوار مدونة SKM TECHs

نحن ندخل عصر 5G ، وعلى الرغم من أنها لم تؤد بالضرورة إلى ثورة الهاتف المحمول التي توقعها البعض ، إلا أنها قد تفعل ذلك جيدًا في السنوات القليلة المقبلة. تعد شبكة 5G الحالية أفضل من 4G ، ولكنها لا تقدم سوى الحد الأدنى من التحسينات لسرعات التنزيل ، ولكن في النهاية ، يجب أن تحسن سرعات التنزيل بشكل كبير ، وتقضي على زمن الوصول تقريبًا ، وتقليل الازدحام على شبكات الهاتف المحمول.

بمعنى آخر ، ستمنح شبكة 5G اتصال Wi-Fi الخاص بك فرصة للحصول على أموالها.

بينما سيتم وضع Wi-Fi و 5G في مواجهة بعضهما البعض ، تشير جميع الدلائل إلى أننا نحتاج على الأرجح إلى كلتا التقنيتين للاستفادة الكاملة من إنترنت الغد. في حين أن 5G ستكون بلا شك مفيدة في العديد من المواقف ، فإن شبكة Wi-Fi ، التي لا تزال قيد التطوير والتحديث ، ستكون مفيدة في مواقف أخرى. وقد ينتهي بهم الأمر إلى العمل معًا لتحسين شبكتك اللاسلكية ، كما هو الحال في حالة الإنترنت المنزلي 5G.



ما الفرق بين 5G و Wi-Fi؟



5G هي المصطلح الشامل للجيل الخامس من تقنية الشبكة الخلوية ، وهي تشمل الكثير من العناصر المختلفة. تعتمد الشبكات الخلوية أو المتنقلة على نطاقات الطيف المرخصة ، والتي يتم بيعها بالمزاد لمن يدفع أعلى سعر. يتعين على شركات الاتصالات ، الدفع مقابل استخدام هذه النطاقات. لنشر التغطية ، يتعين عليهم بناء شبكة من المحطات الأساسية المتصلة القادرة على إرسال إشارة قوية بما يكفي لشبكة لخدمة عدة أشخاص (الآلاف في المناطق الحضرية) في وقت واحد. لاسترداد استثماراتهم وتوسيع البنية التحتية للشبكة ، يعتمدون على دفع الاشتراكات منا.

تعتمد شبكة Wi-Fi على طيف الترددات غير المرخص والذي يمكن لأي شخص استخدامه مجانًا ولكنه يحتوي على إشارة ضعيفة نسبيًا. ندفع لمزود خدمة الإنترنت لتوصيل الإنترنت إلى بابنا ، ثم نستخدم جهاز توجيه لملء منزلنا بشبكة Wi-Fi. يمكن أن يمثل استخدام نفس نطاق تردد Wi-Fi مثل جيرانك مشكلة ، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة مكتظة بالسكان للغاية ذات نطاق ترددي محدود. الترددان اللذان تستخدمهما شبكة Wi-Fi هما 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. بعبارات بسيطة ، فإن 2.4 جيجا هرتز لها سرعة قصوى محتملة أقل ولكنها تخترق بشكل أفضل ، لذلك لديها نطاق أطول من التردد الأعلى ، 5 جيجا هرتز ، والذي يمكن أن يوفر سرعات أعلى ولكنه لا يخترق أشياء مثل الجدران بسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة Wi-Fi بسرعة 5 جيجاهرتز لا علاقة لها مطلقًا بشبكات الجوال من الجيل الخامس. على الرغم من أن الإنترنت المنزلي من Verizon 5G يتجاوز هذه الحدود.

في الحياة اليومية ، يعتمد معظمنا على شبكة Wi-Fi في المنزل أو في المكتب - أو في المقاهي - وشبكات الهاتف المحمول عندما نخرج من الباب الأمامي ونتحرك خارج نطاق جهاز التوجيه. يتم تبديل هواتفنا تلقائيًا ولا نفكر في ذلك ؛ الشيء المهم هو مجرد وجود اتصال جيد في جميع الأوقات. سيستمر هذا السيناريو في أن يكون هو الحال بالنسبة للغالبية العظمى من الناس مع استمرار انتشار 5G. الفرق هو أن كل من شبكات الهاتف المحمول وشبكات Wi-Fi ستشهد تحسنًا في الأداء.



ما الذي تحتاجه للاستمتاع بخدمة 5G أو Wi-Fi 6؟



في هذا الوقت ، يتوفر كل من 5G و Wi-Fi 6 على نطاق واسع. على جانب 5G ، أطلقت شركات الاتصالات الآن شبكات 5G على الصعيد الوطني مبنية على طيف Sub-6 - وهم مستعدون لمواصلة توسيع تلك الشبكة وإضافة طيف النطاق المتوسط والعالي النطاق لاستكمالها.

للوصول إلى Wi-Fi 6 ، ستحتاج إلى جهاز توجيه يدعم المعيار ، وستحتاج إلى هاتف 5G أو جهاز يدعمها أيضًا. تدعم معظم الهواتف الذكية الأحدث كلاً من 5G و Wi-Fi 6 ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المتطورة. في النهاية ، ستدعم جميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك كلا المعيارين.




مستقبل الاتصال بالإنترنت



نظرًا لأن المزيد والمزيد من أجهزة التوجيه تحتوي على شبكة Wi-Fi 6 مضمنة فيها ، والمزيد والمزيد من الأبراج الخلوية التي ترسل شبكات 5G ، فإن سرعات الإنترنت لدينا ، سواء في المنزل أو أثناء التنقل ، ستصبح أسرع ، مع زمن انتقال أقل. المزيد من التقنيات والهواتف الذكية 5G ستظهر أيضًا. نظرًا للتطورات التي تدعم تقنية 4G مثل ألعاب الهاتف المحمول عبر الإنترنت وتدفق الأجهزة المحمولة ، ستتيح سرعة 5G مجموعة من حالات الاستخدام الجديدة ، مثل السيارات المتصلة.

بالطبع ، الوقت وحده هو الذي سيحدد ما يخبئه المستقبل حقًا للتقنية اللاسلكية والاتصال بالإنترنت ، ولكن توقع أن تسمع المصطلحين "5G" و "Wi-Fi 6" كثيرًا في السنوات القليلة المقبلة. في النهاية ، ستكون السرعات البطيئة شيئًا من الماضي.



وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا لليوم نرجو منكم دعمنا لمواصلة وضع مثل هذه المواضيع

إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددو في إطلاعنا عليها في خانة التعليقات ليتم إصلاحها فورا

عن الكاتب

SAHLI MILOUD ABD ELKARIM

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

SKM TECHs