SKM TECHs SKM TECHs

آخر المقالات

random
جاري التحميل ...

كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها

كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


يعد الاهتمام المناسب ببطارية الكمبيوتر المحمول أمرًا مهمًا لضمان تشغيل جهازك المحمول لأطول فترة ممكنة. على الرغم من أن تقنية البطاريات قد تطورت في الخلفية ، حيث عفا عليها الزمن "أفضل الممارسات" منذ بضع سنوات ، لا يزال هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها تمديد (أو تقليل) صحة بطارية الكمبيوتر المحمول. لقد جمعنا لك أهم النصائح حول كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول ، بدءًا من المدة التي يجب أن تتركها فيها موصولة بمصدر الطاقة إلى مدى الانخفاض الذي يجب أن تسمح باستنزاف البطارية.

على عكس العديد من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. يختلف كل جهاز قليلاً ، لذا من المهم معرفة أكبر قدر ممكن عن الكمبيوتر المحمول وبطاريته. تنطبق نصائحنا على بطاريات الليثيوم أيون ، وهي إلى حد بعيد البطاريات الأكثر استخدامًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة.



حفظ الدورات ، حفظ البطارية


كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


تم تصميم جميع بطاريات الكمبيوتر المحمول للتعامل مع عدد معين من دورات الشحن ، عادةً في مكان ما حوالي 500 دورة كاملة - وأحيانًا أكثر. بشكل أساسي ، تساوي دورة الشحن تفريغًا كاملًا واحدًا يصل إلى 0٪ ثم إعادة الشحن حتى 100٪. إن التفريغ إلى 50٪ ثم العودة إلى 100٪ يساوي نصف دورة. بمرور الوقت ، تقلل كل دورة شحن من سعة البطارية وفقًا لمواصفات التصميم الخاصة بها ، مما يعني أنه كلما قل عدد مرات استنزافها ، تدوم البطارية لفترة أطول - وتكون جميع الأشياء الأخرى متساوية.

إذن، أين تبدأ؟ يمكنك البدء بزيارة ركن إعدادات الطاقة في الكمبيوتر المحمول الخاص بك ومعرفة كيفية عمل البطارية وإعدادات البطارية التي يجب تمكينها. انتبه أيضًا إلى أوضاع الإسبات. من الناحية المثالية ، تريد أن يدخل الكمبيوتر المحمول في وضع السبات قبل نفاد البطارية تمامًا - وكذلك أثناء فترة التوقف عندما لا تستخدم الكمبيوتر المحمول لفترة من الوقت.

لتوفير المزيد من الطاقة ، قم بجولة في تطبيقاتك وقم بإنهاء أي تطبيقات تعمل في الخلفية وتناول الطعام بثبات في عمر البطارية. في نظام التشغيل Windows 10 ، على سبيل المثال ، نقترح عليك البحث عن Battery Saver وتمكينه. سيتم تشغيل هذا الوضع تلقائيًا عندما يصل عمر بطارية الكمبيوتر المحمول إلى حوالي 20٪ (المزيد بالأسفل حول سبب أهمية ذلك بشكل خاص). سيؤدي هذا تلقائيًا إلى حظر تطبيقات الخلفية ، ومنع ميزاتك مثل التقويم من مزامنة الإشعارات أو دفعها ، وانخفاض سطوع الشاشة ، والتغييرات المختلفة الأخرى التي ستحافظ على بطاريتك حتى تتمكن من الوصول إلى منفذ في أسرع وقت ممكن.

بالنسبة لأجهزة MacBooks ، ابحث في تمكين Power Nap حتى تتمكن من وضع Mac في وضع السكون دون القلق بشأن تخطي المهام المهمة ، مما يتيح لك توفير المزيد من عمر البطارية. يمكن أن يساعد تمكين التبديل التلقائي للرسومات أيضًا أجهزة Mac في توفير الطاقة عن طريق التبديل إلى وضع رسومات أقل عند المشاركة في مهام بسيطة (مثل العمل المستند إلى النص حيث لا تكون الرسومات مهمة).

هناك الكثير من التغييرات اليدوية التي يمكنك إجراؤها هنا أيضًا. يمكنك إغلاق أشياء بأمان مثل التخزين السحابي وتطبيقات المراسلة التي قد تعمل في الخلفية. يمكنك أيضًا تقليل مقدار الطاقة التي تستخدمها يدويًا عن طريق إيقاف تشغيل Wi-Fi و Bluetooth في حالة عدم استخدامها ، وإيقاف تشغيل الميزات الاختيارية مثل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح ، وتقليل عدد المكونات التي تحرق الطاقة بشكل عام. لدى كل من Microsoft و Apple أدلة إرشادية تشرح العملية بشكل أكبر.



الحفاظ على البطارية في المنطقة


كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


في العصور القديمة الأقل استنارة ، كانت هناك مشكلة تسمى "ذاكرة البطارية" تسببت في "نسيان" بطاريات هيدريد معدن النيكل (NiMH) سعة الشحن الكاملة وبدء الشحن عند المستويات الأدنى والأدنى. لم تعد هذه المشكلة موجودة بفضل بطاريات الليثيوم أيون الحديثة ، ولكنها أدت إلى الكثير من النصائح والحجج السيئة حول العناية بالبطارية بناءً على معلومات قديمة. حان الوقت لتنقية الهواء.

على عكس بعض التوصيات ، لا تحتاج إلى تفريغ بطارية ليثيوم أيون بشكل روتيني تمامًا ثم إعادة شحنها لإعادة تشغيلها أو معايرتها بطريقة ما - فهذه ممارسة مدمرة صعبة للغاية على بطاريتك. ما إذا كانت فكرة جيدة لإجراء تفريغ كامل عدة مرات في السنة تظل سؤالًا بدون إجابة. بشكل عام ، يبدو أن الإجماع هو أن السماح بتفريغ البطارية (دون تقليلها - استهدف حوالي 20٪) ثم شحنها عندما يكون ذلك ممكنًا هو أفضل ممارسة.

بعد ذلك ، كان هناك وقت نُصح فيه المستخدمون بالامتناع عن إبقاء أجهزتهم متصلة ، بناءً على فكرة أن السماح لشحن البطارية بنسبة 100٪ يمكن أن يؤدي إلى تآكل البطارية بسرعة أكبر. ومع ذلك ، فقد تم تصميم الأجهزة الحديثة اليوم لإيقاف الشحن بنسبة 100٪ ، لذا فإن إبقائها متصلة بالكهرباء لا يؤثر على عمر البطارية ، وفقًا لجامعة Battery.

كما هو الحال مع العديد من الأسئلة المتعلقة بالبطارية ، فإن مسألة إبقاء الكمبيوتر المحمول متصلاً بالتيار الكهربائي عند وصوله إلى كامل طاقته هي موضع نقاش ساخن ، لذلك لا حرج في إيقاف تشغيل جهازك وفصله إذا كنت تشعر براحة أكبر عند القيام بذلك. ولكن بشكل عام ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به لبطارية الليثيوم أيون هو تجنب السماح لها بالتفريغ لأقل من 20٪. قم بتوصيله وشحنه عندما تستطيع ، ثم اشطفه وكرره. والخبر السار هو أنه مع البطاريات والأنظمة الحديثة ، لا يوجد الكثير مما تحتاج إلى القيام به - بخلاف توقع أن البطارية ستبدأ في النهاية في فقد سعتها الإجمالية.

أخيرًا ، إذا كنت ستخزن الكمبيوتر المحمول الخاص بك لفترة طويلة دون استخدامه ، فقم بتفريغه أو شحنه بنسبة 50٪ قبل وضعه بعيدًا.



الجو يزداد سخونة هنا ، لذا قم بإخفاء بطارياتك


كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


عندما تصبح بطارية الكمبيوتر المحمول ساخنة للغاية ، تتسارع التفاعلات الكهروكيميائية في الداخل - لكن هذا لا يعني أن البطارية تزداد كفاءة. بدلاً من ذلك ، تنتج البطارية الآن الكثير من الطاقة التي لا يمكنها استخدامها ولا يمكنها توجيهها بأمان إلى أي جهاز. هذا يخلق المزيد من الحرارة ، مما يفاقم المشكلة. لا يؤدي هذا في النهاية إلى إتلاف الجزء الداخلي للبطارية بشكل دائم فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تلف البطارية بمجموعة من التفاعلات الكيميائية التي ليست ضرورية ولكنها تحترق طوال عمر البطارية على أي حال.

تتميز بطاريات الليثيوم أيون الحالية بأنها متينة ، لكنها لا تتحمل سوى قدر كبير من الحرارة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بشحن بطاريتك وبدأت في التسخين بشكل مفرط ، ربما لأن وحدة المعالجة المركزية أو معالج الرسومات يعمل بجد أو أن البيئة شديدة الحرارة ، فقم بإغلاق الجهاز وإخراج البطارية إن أمكن. امنحه استراحة حتى يبرد ، أو يمكنك نقله إلى مكان به درجة حرارة منخفضة. تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة على بطاريات محكمة الإغلاق ، وفي هذه الحالة يوصى بشدة بإغلاق الجهاز وتركه باردًا إذا كان إطالة عمر البطارية إلى أقصى حد هو مصدر قلقك.

وبالمثل ، احتفظ بالكمبيوتر المحمول بعيدًا عن حضنك. إذا لم يكن الانزعاج سببًا جيدًا بما فيه الكفاية ، فمع العديد من الأجهزة ، فأنت أيضًا تزيد من تفاقم المشكلة عن طريق سد الفتحات. ستحتاج إلى التأكد من أن كل من الفتحات التي تسحب الهواء البارد وتلك التي تطرد الهواء الساخن قادرة على أداء مهامها.

أخيرًا ، وربما الأهم من ذلك ، يجب أن تتجنب وضع الكمبيوتر المحمول في أي مكان قد يصبح ساخنًا فيه. يتضمن ذلك سيارتك في يوم صيفي حار ، أو تحت نافذة تتعرض لأشعة الشمس المباشرة ، أو بالقرب من مدفأة. يمكن أن تؤدي مثل هذه الظروف غير العادية إلى إلحاق الكثير من الضرر بالبطارية في فترة زمنية قصيرة ، على الرغم من أنك قد لا تدرك ذلك على الفور.

لا تمثل درجات الحرارة المنخفضة عادةً مشكلة وصولاً إلى نقطة معينة ، ويوصى بتخزين البطارية في مكان بارد ، ولكن لا تترك الكمبيوتر المحمول في درجات حرارة متجمدة. يمكن أن تؤدي البرودة الشديدة أيضًا إلى قتل البطارية بشكل دائم أو تقليل عمرها.

إذا كنت ترغب في مراقبة درجة الحرارة عن كثب (لنفترض أنك تعيش في مناخ حار بشكل خاص) ، فهناك عدد من التطبيقات التي يمكنك تشغيلها والتي ستراقب حرارة الكمبيوتر المحمول. يتضمن ذلك CoreTemp و Real Temp لنظام التشغيل Windows ، والتي يمكنك تنزيلها مجانًا.



اتركه متصلاً (ولكن ليس طوال الوقت)


كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


من الآمن ترك معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة موصولة بالكهرباء. في الواقع ، تعمل معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الطاقة المخصصة للألعاب بشكل أفضل عند توصيلها بالكهرباء. وأهم جانب في صحة البطارية هو دورة التفريغ. بغض النظر عن مدى حذرك ، ستنخفض بطاريتك بمرور الوقت أثناء تفريغها وإعادة شحنها. عندما تقوم بتشغيل تطبيق مكثف - مثل لعبة - يمكنك تشغيله أثناء توصيل الكمبيوتر المحمول لديك لتقليل عدد دورات تفريغ البطارية.

يجب ألا تترك الكمبيوتر المحمول في هذه الحالة طوال الوقت ، على الرغم من ذلك ، فقط عندما تستنزف البطارية بسرعة كبيرة. كما ذكرنا سابقًا ، من الأفضل تخزين البطارية بسعة 40٪ إلى 50٪ بدلاً من تخزينها بسعة 100٪ إذا كنت لا تخطط لاستخدامها لفترة قصيرة. يكون التدهور أسرع في البطاريات المشحونة بالكامل وغير المراقبة ، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة.

لذلك ، إذا كنت لا تتنقل وتشغل تطبيقًا مكثفًا ، فمن الجيد ترك الكمبيوتر المحمول متصلاً طوال تلك المدة. إذا كنت تتعامل مع المهام اليومية التي لا تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة بالسرعة نفسها - مثل تصفح الإنترنت - فيمكنك الاعتماد على البطارية وحدها.



قم بتنزيل البرنامج للحصول على تقارير سلامة البطارية


كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


قد يكون من الصعب أن تعرف في لمحة سريعة كيف تعمل بطاريتك. تأتي أجهزة مثل iPhones مع إعدادات وتنبيهات صيانة البطارية الأصلية التي توفر بعض المعلومات على الأقل ، ولكن يصعب العثور على هذه التشخيصات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ما لم تقم بتثبيتها بنفسك. فيما يلي بعض خيارات تطبيق مراقبة البطارية التي يمكنك وضعها في الاعتبار.

BatteryCare: يوفر هذا التطبيق خفيف الوزن للغاية - المصمم لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows - إشعارات وقراءات درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية / التخزين ومراقبة دورة التفريغ والكثير من المعلومات المفيدة في مكان واحد.

مراقب البطارية: يُظهر هذا التطبيق ، المصمم لـ MacOS ، شحن البطارية في واجهة سهلة الاستخدام مع معلومات عن حالة البطارية ودوراتها ، والتنبيهات ، وقراءات درجة حرارة البطارية ، والسعة الإجمالية الحالية.

كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


إذا كنت لا تريد تنزيل أي تطبيقات مخصصة ، فلا يزال لديك خيارات متاحة. على سبيل المثال ، يمكنك فتح PowerShell على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows وتشغيل الأمر "powercfg / batteryreport" ، والذي سيوفر لك مسار ملف إلى هذا التقرير السري إلى حد ما. انسخها أو اسحبها إلى نافذة المتصفح ، وستحصل على صفحة تحتوي على معلومات كاملة عن بطاريتك ، بما في ذلك الاستخدام الأخير ، وعدد الدورات ، وسجل الاستخدام ، والمزيد. لا يحتوي على واجهة سلسة لتطبيق المراقبة ، ولكن لا يتعين عليك تنزيل أي شيء إضافي للحصول عليه.



قم بتمكين أوضاع مراعاة البطارية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك


كيفية العناية ببطارية الكمبيوتر المحمول وإطالة عمرها


توفر أنظمة التشغيل Windows 10 وضع توفير البطارية ضمن إعدادات الطاقة الخاصة بها. إذا قمت بتشغيل وضع توفير شحن البطارية عند نفاد الطاقة لديك ، فستتمكن من إطالة عمر البطارية حتى تتمكن من الوصول إلى الشاحن. من خلال تنشيط وضع توفير شحن البطارية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستحمي بطاريتك من التلف الذي يصاحب السماح لها بالوصول إلى نسبة شحن 0٪. لدى MacOS قدرات مماثلة.

تعد أوضاع السطوع التكيفية أيضًا فكرة جيدة للتمكين. تعمل هذه الأوضاع على ضبط سطوع الشاشة وفقًا للإضاءة المحيطة للمساعدة في توفير عمر البطارية عندما تكون في مكان جيد الإضاءة. يمكنك أيضًا تنشيط الوضع المظلم لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، والذي يوفر الطاقة وقد يكون أيضًا أكثر راحة لعينيك. سيؤدي أي خيار يساعدك في توفير الطاقة إلى إطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول.



قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك


للحصول على أفضل الوظائف ، يجب عليك تحديث برامج الكمبيوتر باستمرار. عندما تصدر الشركة المصنعة تحديثًا جديدًا ، فإنها لا تحتوي على تصحيحات وترقيات فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدة البرامج في العمل بكفاءة أكبر ، مما سيوفر طاقة البطارية. يمكن أن يستخدم نظام التشغيل نفسه الموجود في تصحيح لاحق طاقة بطارية أقل بشكل ملحوظ ، مما يمنح البطارية عمرًا أطول دون تغيير أي شيء آخر. وهكذا ، قم بمراجعة نظام التشغيل لديك واحتفظ بجهازك - وبطاريته - بنظام غذائي صحي من التحديثات.



وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا لليوم نرجو منكم دعمنا لمواصلة وضع مثل هذه المواضيع

إذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددو في إطلاعنا عليها في خانة التعليقات ليتم إصلاحها فورا

عن الكاتب

SAHLI MILOUD ABD ELKARIM

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

SKM TECHs