Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

القائمة الرئيسية

الصفحات

الميزات الجديدة لـ ويندوز 11 | Windows 11


في مقالنا هذا سنقدم لكم 11 ميزة جديدة ستكون موجودة على Microsoft Windows 11 تابعو معنا

الميزات الجديدة لنظام التشغيل Microsoft Windows 11

11 ميزة جديدة ستكون موجودة على Microsoft Windows 11


قائمة ابدأ الجديدة وشريط المهام والبحث على Windows 11


أول ما برز لنا في Windows 11 هو قائمة ابدأ الجديدة. على الرغم من أنه مثير للجدل ، يعد هذا أحد أكثر التغييرات إثارة بالنسبة لنا. يبشر التصميم بعصر جديد من Windows for Microsoft ، ويدخل Windows 10 إلى الماضي.

بدلاً من الانحراف إلى اليسار كما هو الحال منذ Windows 95 (باستثناء Windows 8) ، تقوم Microsoft الآن بدفع قائمة Start (ابدأ) إلى المركز ، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك نقلها إلى اليسار إذا أردت.

هذا وحده تغيير كبير ، لكن التصميم مختلف أيضًا. بدلاً من عرض Live Tiles وقائمة طويلة من التطبيقات ، تعرض لك قائمة ابدأ في Windows 11 التطبيقات "المثبتة" وأحدث ملفاتك. يجعل الوصول إلى الأشياء التي تريد استخدامها أمرًا سهلاً مع الحد الأدنى من الإلهاء ، وهو منعش تمامًا.

حتى شريط المهام يتم توسيطه بحيث تظهر التطبيقات في منتصف الشاشة حيث تتجه عيناك بشكل طبيعي. ثم يتم إقران ذلك بأيقونة بحث جديدة ، والتي تُظهر شريط بحث عائمًا ، بدلاً من مربع خارج المركز كما هو الحال في الإصدارات الحالية من Windows. مرة أخرى ، يساعد هذا في وضع الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك في المقدمة والوسط - كثيرًا مثل MacOS أو Chrome OS - وهو أنيق جدًا.


رسوم متحركة جديدة على Windows 11


هل تتذكر كلمة "aero" في نظامي التشغيل Windows Vista و Windows 7؟ كان لـ Windows تأثير شبيه بالزجاج خلفه ، وتمكنت من رؤية مرئيات رائعة أثناء قيامك بتقسيم تطبيقاتك وبرامجك. كان هذا موجودًا في نظام التشغيل Windows 10 أيضًا ، لكن Microsoft قامت بتخفيفه قليلاً بحيث يكون أكثر دقة. حسنًا ، لقد عاد هذا إلى نظام التشغيل Windows 11 ، ولم يبد أبدًا بهذا الجمال.

الآن ، هناك الكثير من الرسوم المتحركة المختلفة في جميع أنحاء Windows 11. يُظهر تحريك Windows حول شاشتك لتعدد المهام تأثيرًا ضبابيًا يشبه الزجاج أمام ورق الحائط الخاص بك. ويظهر لمس الجزء العلوي من النافذة بإصبعك إطارًا جديدًا للنافذة ، مما يساعدك على فهم إلى أين ستذهب.

لكن هذا ليس كل شيء. فتح التطبيقات وإغلاقها وتكبير النوافذ وتقليلها - تحتوي جميعها على رسوم متحركة جديدة. يتم الآن تصغير التطبيقات عند انتقالها إلى شريط المهام. لديهم أيضًا تأثير حيث يفتحون من الداخل إذا نقرت على زر التكبير. إنه شعور جديد لنظام التشغيل Windows القديم.


طريقة جديدة للقيام بمهام متعددة باستخدام Windows 11


من أكثر الأشياء التي يستخدمها الأشخاص شيوعًا في Windows تطبيقات تقسيم الشاشة. في Windows 11 ، يبدو أن Microsoft قد أضافت ميزة "مجموعات". إذا قمت بالتمرير فوق زر التكبير ، فسترى ست طرق يمكنك من خلالها إقران النوافذ النشطة بجميع النوافذ المفتوحة الأخرى. يمكنك بعد ذلك النقر فوق الزر وإنشاء مجموعة ، وسيتذكر Windows 11 المجموعة.

هذا رائع جدا. كانت هذه الميزة في الواقع جزءًا من Fancy Zones ، والتي تعد جزءًا من Power Toys. تم إنشاء البرنامج بواسطة Microsoft ويتيح لك تجانب النوافذ لتخطيطات مخصصة. يبدو أن Microsoft قد عملت أخيرًا على تشغيل هذا البرنامج في Windows دون الحاجة إلى تنزيل إضافي. وهو حقًا سهل الاستخدام دون الحاجة إلى منحنى تعليمي.


تحسين الضوابط التي تعمل باللمس في Windows 11


كانت المشكلة الكبيرة في Windows 10 هي الطريقة التي تعامل بها مع اللمس. مقارنةً بنظام التشغيل Chrome OS و iPad OS وأنظمة التشغيل الأخرى ، فقد تخلفت عن الركب بسبب واجهة عالية الأداء. حسنًا ، يجلب Windows 11 بعض التغييرات التي تمس الحاجة إليها عن طريق إزالة وضع الجهاز اللوحي بالكامل لصالح بعض التعديلات الأصغر.

يعمل Windows 11 على جعله عندما تلمس نافذة بإصبعك ، ترى تمثيلًا أكبر للمكان الذي تتحرك فيه. هذا يجعل من السهل استخدام Windows إذا كان لديك جهاز لوحي. يقدم Windows 11 أيضًا لوحة مفاتيح جديدة. يحتوي على دعم لإدراج صور GIF ويظهر أيضًا تمثيلًا أكثر وضوحًا ولديه تعليقات صوتية أفضل عند لمس المفاتيح.

حتى أن Microsoft فكرت في أولئك الذين يستخدمون ملحقات مثل Surface Pen. توجد قائمة جديدة في مساحة عمل Windows Ink حيث يمكنك تخصيص تطبيقاتك. يمكنك الآن بشكل طبيعي إضافة تطبيقاتك الخاصة إلى Windows Ink Workspace ، لذلك لا تحتاج إلى زيارة قائمة ابدأ في كل مرة تريد الانتقال إلى الكتابة بالحبر.


أصوات جديدة في Windows 11


عندما تم تقديم Windows 10 في عام 2015 ، لم تتغير الأصوات كثيرًا. لقد واجهنا نفس التعليقات الصوتية للمهام الشائعة مثل إدخال محركات أقراص USB ورسائل الخطأ والإشعارات والمزيد. أخيرًا ، يغير Windows 11 الأشياء بمجموعة جديدة من الأصوات. تغطي الأصوات الكثير من المهام المتكررة ، وهو أمر منعش حقًا بعد الجلوس لخمس سنوات من نفس ضوضاء النظام. قمنا بتجريب الأصوات أعلاه.


الوضع المظلم في Windows 11


كان الوضع المظلم هو المكان الذي عانى منه Windows 10 دائمًا. قد لا يؤدي التبديل إلى الوضع المظلم دائمًا إلى تغيير الطريقة التي تظهر بها بعض تطبيقات النظام وصفحات الإعدادات. حسنًا ، في نظام التشغيل Windows 11 ، حاولت Microsoft تعديل ذلك. لا تزال هناك بعض المناطق التي لا تتوافق تمامًا مع الوضع المظلم ، ولكن الطريقة التي تظهر بها على أشرطة العناوين وشريط المهام ومركز الإجراءات تجدد حيويتها حقًا.


الزوايا المدورة في Windows 11


الميزات الجديدة لنظام التشغيل Microsoft Windows 11


يحتوي Windows 10 على الكثير من الحواف المسطحة ، ولكن هذا يتغير في Windows 11. للتوافق مع لغة Fluent Design من Microsoft ، يستبدل Windows 11 الزوايا المدببة بأخرى مستديرة. إنه أحد أكثر الأشياء التي يتم ملاحظتها في نظام التشغيل ، كما أنه يبدو رائعًا أيضًا. تبدو حواف النوافذ والتطبيقات الآن تشبه إلى حد ما ما فعلته Apple في MacOS Big Sur. إنه أكثر نعومة على العيون عند إقرانه بالخلفية المناسبة ، وتغيير كبير بعد خمس سنوات من الزوايا المربعة في Windows 10.


تحديث مركز العمل في Windows 11


أضافت Microsoft بعض التناسق إلى واجهة under الشاملة. سترى أن Action Center يحتوي الآن أيضًا على زوايا مستديرة وأزرار شريط تمرير أكبر ، مما يساعد على جعل الضغط على الأزرار أسهل كثيرًا. تتلاءم طريقة تشكيل الأزرار في مركز العمل بشكل طبيعي مع أطراف أصابعك. إنه تحديث تحفيزي يجعلك ترغب في لمس شاشتك.


الأيقونات الجديدة في Windows 11


الميزات الجديدة لنظام التشغيل Microsoft Windows 11


عانى Windows 10 مع الرموز ، حيث تم ترك الكثير منها من Windows 8 و Windows Vista وحتى Windows 98. تعمل Microsoft على دفع أيقونات جديدة عبر مجموعة منتجاتها بالكامل ، والآن Windows 11 على أتم الاستعداد لهذا التغيير أيضًا. يجلب الإصدار أيقونات جديدة للمستندات والتنزيلات والصور. أثناء تنقلك في طريقك عبر نظام التشغيل ، سترى رموزًا أحدث ، تساعد جميعها في دفع Windows إلى ما بعد عام 2015.


طرق جديدة لإدارة أجهزة سطح المكتب الافتراضية في Windows 11


تشهد أجهزة سطح المكتب الافتراضية أيضًا تغييرًا مثيرًا في Windows 11. والآن ، تنتقل إدارة أجهزة سطح المكتب الافتراضية إلى منطقة مخصصة أسفل الشاشة. يمكنك أيضًا تغيير خلفية الشاشة بشكل فردي على كل سطح مكتب افتراضي ، وتحريكها إلى اليسار واليمين باستخدام الماوس والإصبع. إنها طريقة طبيعية ومتماسكة للتعامل مع الأشياء.


موعد صدور Windows 11


سيتم إصدار Windows 11 في يوم 24 حزيران (يونيو)


Post Navi

تعليقات

التنقل السريع